الرئيسية | المنتديات | الاعلانات | الأخبار | اتصل بنا

الأخبار
مرحبا بك فى موقع شامل نت
img

   

لرفضه تزويجهن رغم تخطيهن سقف الثلاثين
3 فتيات يشكين والدهن لمأذون أنكحة

 * الرياض فهد العايد
في سابقة هي الأولى من نوعها طلبت ثلاث شقيقات تخطين سن الثلاثين من المستشار الشرعي ومأذون الأنكحة وخطيب جامع الأمير ممدوح بن عبدالعزيز الشيخ محمد بن عبدالله المشوح التدخل لمساعدتهن في حل المشكلة التي تواجههن وهي رفض والدهن السماح لهن بالزواج بحجة انهن لم ينضجن بعد!! وان سن الزواج المناسبة هي 35 عاما للمرأة في تبرير غير منطقي على الرغم من ان الاب ميسور الحال ولا يستفيد منهن مادياً وان البنات الثلاث لا يعملن وهذا مما يزيد في غرابة أمر رفض هذا الأب تزويج بناته.
هذا وقد طلبن الفتيات من الشيخ المشوح التدخل بالحسنى لاقناع والدهن والبحث عن أزواج لهن كخطوة أولى واذا لم يستجب فإنهن سيطلبن منه التدخل لدى القضاء الشرعي والرفع الى المسؤولين لانقاذهن من هذا الوضع المأساوي والتسلطي الذي يعشن فيه ورفع هذا الظلم غير المبرر وغير المنطقي!
وقد حث الشيخ المشوح أولياء أمور الفتيات على ان يتقوا الله على من ولاّهم عليه وألا يعضلوهن وألا يحولوا بينهن وبين مطلب الزواج الشرعي امتثالاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير (الآية), وقوله تعالى: وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم ان يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله (الآية).
الجدير بالذكر ان هذا الأب التسلطي، الغريب له سابقة أخرى حيث سبق ان منع شقيقتيه من الزواج حتى وصلتا الى سن متأخرة!!؟

 


الفوائد الدينية

العقيدة ››

العلم

››

العبادات

››

المعاملات

››
الأخلاق ››
السيرة ››